الوكالة الوطنية للإعلام - الحجار بدأ جولة جنوبية تفقد خلالها مراكز الشؤون والجمعيات الخيرية في قضاء بنت جبيل
National News Agency -

وطنية - زار وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور هكتور الحجار المراكز والمؤسسات في منطقة بنت جبيل، استكمالا لجولاته على مراكز الشؤون الاجتماعية في لبنان.
 
بدأت جولته اليوم من مركز الخدمات الانمائية في بنت جبيل، حيث كان في استقباله رئيس قسم الشؤون الاجتماعية في القضاء، رئيس اتحاد قضاء بنت جبيل الاستاذ رضا عاشور، رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي ومديرة المركز السيدة ندى بزي والموظفين، حيث  عقد اجتماعا في المركز وفروعه، وتمت مناقشة بعض المسائل المهمة وعرض للخدمات التي يقدمها المركز للمواطنين كما تم طرح بعض المشاكل العالقة واقتراح الحلول لها. ثم قام بجولة تفقدية داخل اقسام المركز في بنت جبيل.
 
واستكمل الوزير جولته في اتجاه جمعية الامداد الخيرية مركز الرعاية والتأهيل في بنت جبيل، حيث اطلع على عمل هذه المؤسسة الخيرية التي تهتم وترعى آلاف الاسر من المحتاجين والايتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة. فجال على اقسامها وتعرف على عمل الشبان داخل المؤسسة ووعد بتقديم الدعم لهم. 
 
بعدها اجتمع مع مدير جمعية الامداد في بنت جبيل، وناقش بعض المسائل الحياتية والخدماتية، واشاد بالاهتمام والرعاية والخدمة المتفانية في المؤسسة. وقدمت الجمعية للوزير درعا تقديرية. ومن هناك اتجه الوزير حجار الى جمعية المبرات الخيرية التي تهتم بالايتام، وجال على اقسام المبرة واطلع على اعمالها وخدماتها. كما صادف الاحتفال بعيد ميلاد الاطفال في المبرة، فشاركهم بقص قالب حلوى، وقدموا له هدايا خاصة من كتب ورسومات.
 
ومن بنت جبيل، اتجه الحجار لزيارة مركز الشؤون الاجتماعية في عيترون، وهناك عقد اجتماعا ناقش فيه ابرز المشاكل مع المعنيين واطلع على خدمات المركز وحاجاته وجال ايضا حول غرف واقسام المركز.
 
واستكملت الجولة في الطيري، حيث زار مركز الخدمات الانمائية هناك، وعاين المكان واستمع الى المتطلبات والحاجات.
 
وكان الاجتماع الختامي مع اتحاد قضاء بنت جبيل، في حضور النائبين الدكتور حسن فضل الله والدكتور أشرف بيضون ورؤساء بلديات قضاء بنت جبيل الذين ادلوا بمشاكلهم واحتياجاتهم.
 
وألقى رئيس الاتحاد رضا عاشور كلمة ترحيبية شكر فيها للوزير جولته وتقديماته ثم كانت كلمات النواب وللوزير حجار حول عدة مواضيع اساسية. 
 
وتطرق النائب الدكتور حسن فضل الله الى الوضع الاقتصادي والاجتماعي والامني في البلد والى الازمة التي تعصف بلبنان وسبل الخلاص منها، مشددا على "اهمية دور الدولة في ذلك وتحديدا دور وزارة الشؤون الاجتماعية ومراكزها في المناطق التي تخفف من وقع الازمة على الفقراء"، مشيدا بنشاط الوزير واهتمامه بامور الناس. 
 
بدوره، تحدث النائب الدكتور اشرف بيضون عن صعوبة دمج مراكز الشؤون الاجتماعية بين البلدات، وشدد على "اهيمة ودور هذه المراكز في دعم المواطنين بخاصة في الرعاية الصحية وسلط الضوء على مواضيع اخرى، كمسألة النازحين السوريين وغيرها، داعيا الى مزيد من الاهتمام.
 
واختتم اللقاء بكلمة لحجار تطرق فيها الى كل المسائل التي طرحت وتحدث فيها عن اهمية التنسيق مع مراكز الخدمات الانمائية والبلديات لتحديد الحاجات في البلدات كما تحدث عن بطاقة الاغاثة وضرورة وجود مركز يعنى باصدارها وتجديدها في المنطقة.


                       =========== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM



read more